موضوع تمارين تخسيس الجسم بالكامل و شد البطن

تمارين تخسيس الجسم بالكامل هي التمارين الرياضية لتخسيس المنطقة العلوية من الجسم و منطقة البطن و الارداف والمؤخرة و حتى الفخذين و شد عضلات الجسم بشكل كامل بدون الترهلات.

تمارين تخسيس الجسم بالكامل :

الرشاقة هي سمة الجاذبية الرئيسية في عصرنا الحالي، لذا دعونا نتناول معًا في التقرير التالي تمارين تخسيس الجسم بالكامل من الدهون فلا شك أن التمارين الرياضية تساهم بشكل رئيسي في نحت الجسم والقوامخصوصا في مناطق معينة مستهدفة مثل عضلات الكرش و البطن و الارداف ، هذا إذا ما تم إرفاقها مع نظام غذائي صحي، فمهما كان نوع التمارين الرياضية التي تمارسها سواء كانت تمارين كارديو مكثفة، أو حتى تمارين بسيطة لن تأتي هذه التمارين بثمارها إذا لم تكن تطبق نظام غذائي صحي يعتمد على الأطعمة القليلة السعرات الحرارية، فإذا كانت التمارين تعمل على نحت القوام كذلك الطعام الصحي يساهم بشكل رئيسي في تسهيل هذه المهمة، والوصول إليها بشكل أسرع، وقد ارفقنا لكم في التقرير التالي مجموعة من أهم تمارين تخسيس الجسم بالكامل فتابعونا.

يمكنك الاعتماد على أكثر من نوع في تمارين التخسيس للجسم الكامل و فقدان الوزن فيمكنك الاعتماد على التمارين الثقيلة التي تتطلب منك استخدام الأجهزة الرياضية الموجودة في الجيم، أو حتى الأجهزة الرياضية الموجودة في المنزل لديك، أو حتى الاعتماد في ممارسة و تطبيق التمارين على قوتك البدنية فقط لا غير، وهذا بالتحديد ما سنقوم بتعريفكم عليه اليوم، خصوصًا أن التمارين الأخرى تتطلب منك إفراغ المزيد من الوقت لنفسك، وإنفاق المزيد من التكلفة المالية للقيام بها.

ملحوظة :

قبل التعرف على التمارين للتخسيس و شد العضل التالي ذكرها يجب أن تضع في عين الاعتبار أنه قبل أن تبدأ بتطبيق هذه التمارين عليك أن تقوم بتمارين تسخين، أو الإحماء كما تعرف مع الحفاظ على معدل ثابت من التنفس الهادئ، وليس السريع في جسم الانسان.

تمرين القرفصاء مع رفع الساق :

قف منتصبًا مع النزول في وضع القرفصاء على القدمين مع وضع يديك أمام صدرك، ومن ثم، وأنت تصعد مرة أخرى إلى الأعلى قم برفع ساقك كله بشكل جانبي إلى أعلى ما يمكنك الوصول إليه، ومن ثم ضم ساقيك إلى جسمك لعدل وضعيتك مرة أخرى، جرب هذا التمرين مع كل ساق على حدى مع الحرص على أخذ راحة من 30 إلى 60 ثانية عند التبديل بين كل ساق، وأخرى، جرب هذا التمرين لمدة 30 مرة مع كل ساق، ويمكنك زيادة العدد مع تقدم لياقتك البدنية.

تمارين تخسيس الجسم بالكامل

تمرين الضغط :

في هذا التمرين تعتمد على أطرافك الأربعة، حيث ستتركز بهما على الأرض، ومن ثم تحاول دفع جسمك بالكامل اعتمادًا على اليدين، والأرجل، حاول ألا يلامس جسمك الأرض فقط أطرافك الأربعة هي التي تلامس الأرض، وباقي جسمك يعتمد على أطرافك للثبات معلقًا بعيدًا عن الأرض، مع النزول، والصعود بشكل مستمر، يكرر هذا التمرين 30 مرة، ويمكن زيادة العدد تدريجيًا على حسب تقدم اللياقة البدنية لديك.

تمرين الضغط مع إبعاد الساقين :

مع نفس طريقة الوضعية السابق ذكرها، حيث ترتكز أطرافك الأربعة على الأرض سوف تقوم بعمل قفزات صغيرة بواسطة قدميك محاولًا فيها ابعادهما عن بعضهما البعض، وقفزة صغيرة أخرى لإرجاعهم يلمسان بعضهما من جديد، كل هذا مع إبقاء كف اليدين ثابتين على الأرض دون أن يتحرك فقط العمل يكون على الجزء الخلفي من الجسم يمكن أن تكرر هذا التمرين 20 مرة، ومن ثم يمكن زيادة العدد تدريجيًا لنتائج افضل.

تمرين التناوب للأمام :

قف في وضع مستقيم مع وضع يديك في منتصف وسطك، ومن ثم قم بمد قدمك اليمنى إلى الأمام مع ثنيها في وضع مستقيم، وستجد أن قدمك اليسرى هي الأخرى قد ثنيت واقتربت ركبتك اليسرى من ملامسة الأرض كل هذا مع الحفاظ على وضعية ظهر مستقيمة، كرر التمرين مع كل قدم على حدى 20 مرة، وزد العدد تدريجيًا.

تمرين لوح الخشب :

هذا التمرين لا يتطلب أي حركات، وإنما يتطلب ثبات كامل بدون حركة، كل ما عليك فعله هو النزول على الأرض بوضع مستقيم بكامل الجسم، وجعل أطراف منطقة قدمك الخلفية هي فقط التي تلامس الأرض تمامًا كما هو الوضع مع تمرين الضغط، ولكن بدلًا من وضع يديك على الأرض ستدع مرفقيك على الأرض مع الحفاظ على يديك في وضع مستقيم أمام مرفقيك، ويلامس باطن الكف الخاص بيدك الأرض بشكل كامل. في البداية قم بتنفيذ هذا التمرين لمدة 10 دقائق، ومن ثم زد الأمر لمدة 20 دقيقة كاملة، مع تكرار هذا التمرين مرتين، أو ثلاثة أسبوعيًا.

تمرين القفز مع القرفصاء :

قف في وضع مستقيم، ومن ثم قم بالانحناء في وضع القرفصاء مع الحرص على جعل اليد بالكامل مفرودة أمامك، ومن ثم عند الصعود قم بالقفز في الهواء، وإرجاع يديك خلف ظهرك مع العودة مرة أخرى إلى الأرض في وضع مستقيم ثابت، كرر هذا التمرين 30 مرة، ويمكن زيادة العدد تدريجيًا، ولمزيد من الفاعلية قم بتكرار هذا التمرين لمدة تتراوح ما بين مرتين، أو ثلاثة أسبوعيًا.

تمرين سوبر مان :

قم بالنوم على الأرض على بطنك بشكل مستقيم، بحيث يكون كامل جسمك ملامس الارض، أفرد يديك أمامك بشكل كامل، ومن ثم قم برفعهما في الهواء بالتزامن مع رفع رجليك في الهواء هما أيضًا، كأنك ستحلق في الهواء، ومن ثم أرجع رجليك، ويديك إلى الأرض مرة أخرى كل هذا مع الحفاظ على ظهر مستقيم، يكرر التمرين لمدة مرتين، أو ثلاث أسبوعيًا لمدة ثلاثين مرة، أو أكثر.

تمرين الدراجة :

قم بالنوم على الأرض مع وضع يديك تحت رأسك بشكل مستقيم، أرفع قدميك في الهواء، وقم بثني ركبتيك للأمام، بالتزامن مع تحريك مرفقك الأيسر نحو قدمك اليمنى، بحيث يلامس مرفق يدك اليسرى قدمك اليمنى، ومن ثم بدل رجلك، ومرفقك، بحيث يلامس مرفقك الأيمن قدمك اليسرى، وهكذا بالتبادل بشكل مستمر، يكرر هذا التمارين لمدة 30 ثانية كحد أدنى، إلى 60 ثانية كحد أقصى، ويكرر هذا التمرين على ثلاث جولات، مع الحرص على أخذ استراحة 15 ثانية بين كل جولة، وأخرى.

تمرين لمس القدم :

استلقي على الأرض مع رفع الساقين بشكل عمودي في الهواء بزاوية 90 درجة ثم قم برفع يدك اليسرى حتى تلامس كاحل قدمك اليمنى، ومن ثم أرفع يدك اليمنى حتى تلامس كاحل قدمك اليسرى مع الحرص على إبقاء القدم في وضع مستقيم طوال فترة التمرين، والتبديل بين كل يد، وقدم مرة تلو الأخرى، يتم تكرار هذا التمرين على ثلاث جولات في كل جولة تقوم بتكرار الحركات 30 مرة على الأقل، وبين كل جولة، وأخرى أحرص على أخذ استراحة لمدة 15 ثانية، ويكرر هذا التمرين مرتين، أو ثلاث مرات أسبوعين.

تمرين رفع الساق على الحائط وملامسة الأخرى :

في هذا التمرين قف بشكل مستقيم، ومن ثم قم برفع أحدى ساقيك أمامك على الحائط، ومن ثم قم بالدوران بجسمك بشكل كامل حتى تلامس يديك ساقك التي ما زالت على الأرض، ومن ثم أرفع جسمك بشكل كامل من جديد مع الحرص على ثبات الساق التي هي على الحائط في وضعية مستقيمة، وعدم ثنيها على الإطلاق، ومن ثم كرر هذا التمرين لمدة 30 مرة أو أكثر مع كل ساق، وحافظ على تكرار هذا التمرين مرتين، أو ثلاث أسبوعيًا.

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على برنامج اسبوع من جميع تمارين الرياضيه لتخسيس الجسم بالكامل ونوعدك بالتأكيد إذا قمت بتطبيقها ستتمكن من الاستمتاع بنتائج فعالة من اجل حرق دهون الكرش و الأرداف والمؤخرة والفخذين و التخلص من الترهلات في المنطقة الوسطى و العلوية من جسمك و بناء عضلات بطنك ، فهي عبارة عن وصفات و طرق رياضية من أجل إنقاص وزن شامل و سريع, وجسم مثالي، وقوام منحوت.

Leave a Reply