أفضل مشروب يحرق دهون الكرش والبطن بسرعة

مشروب يحرق دهون الكرش تعتبر اهم و افضل وصفة إلى الرجال أو السيدات الذين يعانون من مشكلة أن معظم الدهون تتراكم في البطن خاصة في الكرش وخصوصا السيدات من الكرش وتراكم الدهون مما يزيد من صعوبة التخلص منها لذلك فهذه أقوى مشروبات لحرق دهون البطن.
قبل أن نتكلم عن موضوعنا الأساسي و هو حرق دهون الكرش عن طريق مشروب سحري و فعال لحرق دهون البطن و لتخسيس الكرش دعوني أوضح قليلا عن دهون البطن و لماذا تتركز الدهون في الكرش والبطن عند البعض بنسبة كبيرة جدا في حين أن البعض الاخر يتم تخزين الدهون عندهم في الأرداف والخصر و في أماكن أخرى.هذا ما سوف نفصل فيه في أول قسم وهو العوامل التي تؤدي الى تراكم الدهون في منطقة البطن بالذات.

-عوامل تراكم الدهون في البطن (الكرش) :

من الأسباب الأساسية التي تؤدي الى السمنة في الكرش وتراكم الدهون بشكل عام في جسم الانسان هو خلل في توازن هرمونات معينة في الدم و كل منطقة في الجسم يتركز فيها الدهون بسبب أن هرمون معين زادت نسبته أو نقصت عن حدها (عدم توازن) في الدم و ذلك يعود الى سوء التغذية و الافراط في تناول أو عدم تناول عنصر معين من الغذاء يؤدي الى خلل في هرمونات معينة و هذا في الأخير سيؤدي لنتائج كثيرة و ما يهمنا في موضوعنا اليوم هو موضوع السمنة و تراكم الدهون بالظبط في الكرش.

تراكم و تركيز الدهون في منطقة البطن (الكرش) هذا بسبب خلل في هرمونات معينة و هي نفسها العوامل التالية :

العامل الأول وهو خلل في هرمون الكورتيزول :

يعني بسبب زيادة نسبة هذا الهرمون في الدم تحدث عملية تخزين للدهون بنسبة كبيرة فكلما زادت نسبة هرمون الكورتيزول في الدم زادت نسبة تخزين الدهون و هذا العامل يعمل جنبا الى جنب مع العامل الثاني لان الهدف واحد وهو تخزين الدهون في الكرش لذلك اذا ما أردنا التخلص من دهون البطن علينا أن نحد من تواجد هذا الهرمون في الدم بنسب كبيرة و هذا ما سوم نقدمه في موضوعنا اليوم و هو مشروب يحرق دهون الكرش بسرعة بحيث يساعد على تثبيط عملية افراز هذا الهرمون في الجسم.

تعرف على هرمون الكورتيزول :

الكورتيزول هو هرمون التوتر و قلة النوم ويتم افرازه في جسم الانسان بنسبة عالية جدا اثناء توتر و تعصب الانسان و كذلك يتم افرازه أكثر حينما تقل فترة النوم و خصوصا إذا أصيب الجسم بالارهاق فان تحقق شرط التوتر زائد قلة النوم يتم افراز هرمون الكورتيزول بكثرة في الدم و بالتالي هذا يمنع أي حرق للدهون في منطقة البطن.

العامل الثاني و هو خلل في هرمون الأنسولين :

و الذي تحدثنا عنه كثيرا في مقال سابق تحدثنا فيه عن كيفية حرق الدهون بالتفصيل. هرمون الانسولين هو هرمون ضبط نسبة السكر في الدم و هو المسؤول رقم واحد عن تخزين الدهون المتراكمة في الجسم خصوصا في منطقة البطن و الكرش و يتم افرازه بقوة حين تناولك لوجبة غنية بالسكريات و الكاربوهيدرات, و كلما زادت نسبة هذا الهرمون في الدم زادت عملية تخزين الدهون في ما يسمى بمخازن الدهون في منطقة الكرش.

هذا كان شرح بسيط عن أسباب ضهور الكرش و تراكم العديد من الدهون في البطن و عن العوامل التي تجعل دهون الجسم متراكمة و متركزة في منطقة البطن و الكرش والخصر أيضا لكن بنسبة أقل, الان دعونا نتكلم عن أهم و أفضل المشروبات التي تقلل من نسبة افراز هذه الهرمونات و بالتالي حرق الدهون و كلما نقصت نسبتهم في الدم كلما كانت عملية الحرق أسرع و أكثر.

أفضل مشروب يحرق دهون الكرش بسرعة و يقلل افراز هرمون الكورتيزول :

قبل أن تبدأ في استعمال المشروب الذي يقلل نسبة هرمون الكورتيزول يجب أن تحقق شرط النوم أولا لان عدم أخذك لفترة نوم كافية يستحيل أن تقلل من افراز هذا الهرمون لذلك فأفضل فترة للنوم تكون بالليل و يجب أن تنام على الأقل 4 ساعات تكون ليلا و أن تنام 6 ساعات متواصلة فهذا هو الشرط الأول و الوحيد لينال جسمك حقه كاملا من النوم وبعدها يمكنك تجريب مشروب يعمل على تهدئتك و ازالة القلق الذي بداخلك و بالتالي تحدث عملية تثبيط لافراز هرمون الكورتيزول و بالتالي تحقق توازن أول عامل من عوامل تراكم الدهون في موقع البطن, لذلك فمن أفضل المشروبات التي تعمل على ازالة القلق و التوتر بالإضافة الى تثبيط انتاج هرمون الكورتيزول و بالتالي حرق أكبر للدهون هو مشروب شاي ماتشا الأخضر فهو مهدئ للجسم بطريقة كبيرة جدا و يخفض من نسبة افراز هرمون الكورتيزول و بالتالي حرق أكبر للدهون بمنطقة البطن.

-مشروب شاي ماتشا الأخضر :

هو عبارة عن شاي أخضر شديد التركيز وهو يعادل 10 أكواب من الشاي الأخضر بحيث يحتوي على الثيانين و هو حمض أميني و هو مهدئ للغاية فلن تشعر بالعصبية بل سيجعلك تشعر بالهدوء وصفاء الذهن كما يحتوي على 137 ضعفا من المغذيات النباتية في كوب واحد فهو شاي أخضر ومنشط في نفس الوقت و هو جدا مفيد لتهدئة الأعصاب عليكم تجريبه من الان.

طريقة تحضيره و استعماله :

هي نفسها طريقة تحضير الشاي الأخضر العادي فقط قم بوضع طحين شاي الماتشا الأخضر في كوب ماء ساخن و دعه يبرد قليل و اشربه بنفس الكمية التي تشرب فيه القهوة في اليوم يعني اجعله بديلا للقهوة فهو ايضا يحتوي على الكافيين و يصلح لأن يكون بديلا للقهوة, هذا المشروب سيساعدك على التخلص من وزنك الزائد في منطقة البطن بسرعة و بسهولة.

أفضل مشروب يقلل من الأنسولين المتسبب في تخزين الدهون :

هرمون الانسولين كما شرحناه سابقا تزيد فعاليته في تخزين الدهون و في منع حرقه حينما تزيد نسبة هذا الهرمون في الدم لذلك فأفضل مشروب يساعد على تقليل نسبة الأنسولين و جعله يؤول الى الصفر و بالتالي حرق للدهون في منطقة البطن و التخلص النهائي من الكرش هو مشروب الليمون الممزوج مع خل التفاح و القرفة.. الذي سنقوم بشرحه في الأسطر التالية و سنتكلم عن خلطة سحرية لهذا المشروب و كيف تقلل من نسبة الانسولين و ما لها من فوائد أخرى كثيرة خصوصا في ما يخص الهضم.

-مشروب الليمون و خل التفاح و القرفة (الخلطة السحرية الطبيعية) :

هذا المشروب سيقلل نسبة الأنسولين في الدم و سيساعد على حرق الدهون في البطن و له كثير من الفوائد الأخرى أهمها أنه يساعد على عملية الهضم و يقضي على الكثير من الأمراض في المعدة و يزيل السموم خصوصا اذا كان على معدة فارغة فأفضل مشروب على الاطلاق لمشاكل المعدة هو مشروب الليمون ممزوج بخل التفاح و القرفة و الماء طبعا, هذا المشروب هو سحرى بامتياز و هو مجرب و فعال جدا, دعونا الان نفهم أكثر عن عناصر هذا المشروب الأكثر من رائع و عن طريقة تحضيره و استعماله.

فوائد خل التفاح العضوي عالي الجودة :

خل التفاح الذي سوف نتكلم عنه هنا ليس خل التفاح التجاري بل نحن نتحدث عن خل التفاح العضوي العالي الجودة يمكنك الحصول عليه في محلات مخصصة لبيع المنتوجات العضوية و ليس المنتوجات العادية المتواجدة في الأسواق. ان أكثر ما يهم في خل التفاح ليس توفره على الفيتامينات و المعادن و انما حمض الخل (حمض الأسيتيك) و هو حمض يساعد على ايقاف تشكل و تخزين الدهون بسبب تأثيره على سكر الدم فهو يحسن حساسية الأنسولين و يقلل من مقاومته و بالتالي يوقف عملية تخزين الدهون في البطن والخصر فأي شيء يمكنه التقليل من مستوى الأنسولين فهو يوقف عملية التخزين للدهون.
لكن الفائدة الأكبر لخل التفاح العضوي أنه يسرع عملية الهضم و يساعد على افراز العصارة من الكبد و يساعد البنكرياس على افراز الانزيمات فعندما تتناول وجبة و تشعر بالانتفاخ و بالعسر في الهضم عليك بتناول خل التفاح, اذا كان لديكم أي شكوك عن الموضوع جربوه بأنفسكم و أشعروا بالفرق.

فوائد عصير الليمون :

حينما نتحدث عن الليمون فنحن نتحدث عن ليمون الحبة الطبيعي و ليس ليمون الزجاجة الموجود في المحلات و من أحد فوائد عصير الليمون أنه يحتوي الكثير من فيتامين سي اذا كان طازجا و الكثير من الفيتامينات و المعادن المضادة للأكسدة و التي يحتاجها الكبد لازالة السموم وازالة هذه السموم مهم جدا في حرق الدهون لان معضم الدهون المتواجدة في الكرش هي عبارة عن سموم, والليمون الطبيعي يساعد على الهضم خصوصا اذا كنتم تتبعون حمية الصيام المتقطع وتتناولون وجبة واحدة أو اثنتين وتشعرون ببعض الامتلاء أو الانتفاخ لذلك فان اجتماع خل التفاح مع الليمون في الماء يساعد على تحسين الهضم الى درجة كبيرة و تخفيف الضغط على الكبد و ازالة السموم و تقليل مستوى الأنسولين في الدم و بالتالي زيادة معدل الحرق للدهون في البطن.

فوائد القرفة :

لها دور كبير في ضبط مستوى الأنسولين في الدم و تعمل على ابقاء الانسولين في مستوى طبيعي جدا بحيث لا يؤثر على توقيف عملية الحرق للدهون, فتقريبا لها نفس عمل خل التفاح تساعد على الهضم لكن فائدتها الأساسية و الكبيرة هي تقليل و اعادة ضبط نسبة الانسولين في الدم المتسبب في السمنة في منطقة الكرش.

طريقة تحضير هذا المشروب السحري :

المشروب يتكون من العناصر التالية : كوب كبير بحوالي نصف لتر من الماء نعصر فيه حبة ليمون ثم نضيف لهم ملعقة خل تفاح في المشروب وبعدها نضيف لهم رشة من القرفة بحيث تعادل ملعقة شاي و بعدها نخلط و نمزج المشروب و نقوم بشربه و أفضل وقت لشرب هذا المشروب السحري هو على معدة فارغة بعد أن تنهض من النوم في الصباح و بهذا سيكون له تأثير كبير على حرق الدهون في جسمك و بالظبط في منطقة البطن والخصر والكرش و الأفضل أن تكون متبع لنضام الصيام المتقطع بحيث تضل على معدة فارغة من وقت النهوض من النوم الى غاية بعد 5-7 ساعات وبعدها يمكنك أكل وجبتك المفضلة قليلة الكاربوهيدرات.

-خاتمة الموضوع :

عزيزي القارئ سواء كنت من الرجال او النساء لا يهم لان مشروب لحرق و تخسيس الكرش الذي قدمته لك يعتبر اسرع مشروبات المنزلية للتخسيس الطبيعي و للتخلص من الوزن والدهون و هو مناسب للجميع لكن لنكن واقعيين أكثر هذه المشروبات لوحدها لن تكفي للقضاء على الكرش بصفة نهائية لذلك يجب عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تمارين الكارديو و يفضل أن تتبع نضام الصيام المتقطع لتحديد وقت الأكل عن وقت الصيام فهذا الأمر يساعد أكثر على تسريع إزالة الدهون والشحوم في مناطق مختلفة وبالأخص في الكرش بطريقة فعالة و كذلك اتباع نضام غذائي صحي مثل رجيم قليل الكاربوهيدرات(LC) فهو فعال جدا مع الصيام المتقطع ويحد من عملية تخزين الدهون فكل هذه الخطوات أنت بحاجة لاتباعها من أجل جسم رشيق بدون دهون زائدة.

Add Comment