موضوع ماسك تفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول

تعرفي على أفضل ماسك تفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول للتخلص من حب الشباب و هي ماسكات و خلطات طبيعية لبشرتك تعمل على تجميل و بياض للوجه و العناية بالبشرة الحساسة او الدهنية . هناك العديد من الماسكات التي تعدكم بمفعول رائع لتفتيح البشرة، ولكنها في الواقع لا تقدم فعالية كبيرة للبشرة كما تعد، ولأننا نعلم جيدًا كم المعاناة التي تعانيها في استخدام الـ كريمات، والوصفات، ولكن دون جدوى سنقدم لكم اليوم مجموعة من أهم ماسكات تفتيح البشرة التي تعمل على تبيض البشرة واعطائها العناية التي تستحقها، فتابعونا اليوم في تقرير عن ماسك تفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول

-تفتيح البشرة و تبييضها :

بفعل التعرض المستمر للعوادم، والأتربة، وأشعة الشمس الحارقة، وغيرها من الأمور الضارة التي تتسبب في إسمرار البشرة، وظهور بعض التصبغات، والبقع عليها، هناك طريقتين للعناية، وتفتيح، وتبيض لون البشرة، أولهما هي تقديم العناية التي تستحقها لها، وإبعادها قدر الإمكان عن التعرض للعوامل الخارجية التي تؤثر على نضارتها، مثلًا كتجنب الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة، أو استخدام كريم مضاد للشمس بدرجة حماية مرتفعة عند الخروج في النهار، أما العامل الثاني يكمن في تطبيق وصفات يمكنها أن تعالج الضرر الذي تعاني منه البشرة بفعل التعرض للأمور السابق ذكرها.

-انواع البشرة :

هناك أكثر من نوع للبشره، وكل نوع من هذه الانواع يجب أن تقدم له الرعاية التي تناسبه نذكر منها :

-البشرة الدهنية :

هي البشرة الزيتية التي تعاني دائمًا من وجود طبقة زيتية على متنها، ويعاني هذا النوع من البشرة من ظهور الحبوب، والبثور، والرؤوس السوداء، والعديد من المشاكل الأخرى عليها، وبالرغم من كافة هذه المشاكل التي تواجهها البشرة الدهنية ما يميزها هو أن مظاهر الشيخوخة لا تظهر عليها، إلا في فترات متأخرة بعكس الأنواع الأخرى.

-البشرة الجافة :

هي البشرة الرقيقة، والصغيرة المسام التي تعاني دائمًا من الإحمرار، والحكة، والحساسية بفعل التعرض للتقلبات الجوية المختلفة، ودائمًا ما تعاني من التشقق، والتقشير، لذا هي في حاجة مستمرة إلى العناية بها.

-البشرة المختلطة :

هي من أصعب أنواع البشرة أيضًا، خصوصًا أنها في كثير من الأحيان تكون غير مفهومة بسبب معاناتها، فهي تعاني من الجفاف في مناطق معينة، و تكون في مناطق أخرى عادية.

-البشرة العادية :

هي من أبسط أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها، فهي نادرة المعاناة من أي مشاكل، لذا تكون العناية بها سهلة للغاية، لأنها لا تحتاج إلى خطوات معقدة للعناية بها بعكس الأنواع الأخرى.

-البشرة الحساسة :

هي البشرة التي تعاني من الحساسية، والاحمرار بصفة مستمرة، كما تكون أكثر حساسية تجاه خلطات تبيض البشرة السمراء، وكريمات الوجه، لذا يكون العناية بها صعب للغاية.

مشاكل البشرة الدهنية :

تعد البشرة الدهنية هي من أصعب الأنواع التي يمكن التعامل معها، خصوصًا أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تهيجًا، وحساسية، وتجذب الأوساخ، والشوائب بسهولة إليها بفعل الزيوت التي تعتليها دائمًا، والذي يكون من السهل على الأوساخ، والأتربة التمسك بها، والبدء في نشر البكتيريا على متنها. تعاني البشره الدهنية دائمًا من البثور، والحبوب، والرؤوس السوداء، كما تشوها المسام الواسعة، والكبيرة.

ماسك تفتيح البشرة الدهنية :

بجانب العناية بها، وعدم تعريضها للمؤثرات الخارجية التي تضرها، هناك اكثر من ماسك يعمل على تبييض البشرة، وتفتيحها، ويجعلها بشرة صحية، ومتوهجة وبالرغم من أن هذه الماسكات تقدم نتائج تدريجية بخلاف علاجات التجميل التجميلية الأخرى، إلا أن هذه العلاجات الطبيعية خالية من المواد الكيميائية ولطيفة على البشرة. نذكر منها :

ماسك تفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول

-ماسك الدقيق، والكركم، والحليب :

مكونات
• ملعقتان كبيرتان من الدقيق
• خمس قطرات من عصير الليمون
• نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
• 2-3 ملاعق كبيرة من الحليب
• الماء حسب الحاجة

الطريقة

تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. يقوم هذا الماسك بالتطهير العميق، ويزيل خلايا الجلد الميتة، مما يعطي مظهرًا صحيًا، ولامعًا، فهو بمثابة مقشر طبيعي للبشرة الدهنية.

-قناع الحليب، والليمون :

مكونات :
• بضع قطرات من الحليب
• بضع قطرات من الليمون

الطريقة

طبق الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اشطفه بالماء الفاتر. البشرة الدهنية تحتاج إلى بعض الرطوبة، لذا يعد الحليب مع بعض قطرات من الليمون قناعًا مثاليًا للأشخاص الذي يعانون من البشرة الدهنية، حيث يعمل كمطهر طبيعي. فـ يقلل الليمون من الزيوت في حين أن الحليب يمنح البشرة لمسة ناعمة، ومتوهجة من الرطوبة.

-ماسك الورد، والجلسرين، والليمون :

مكونات :
• كميات متساوية من كل من ماء الورد ، الجلسرين والليمون

الطريقة

امزج مقادير متساوية من ماء الورد، والجلسرين، وعصير الليمون، ومن ثم طبقها على الوجه. و يترك الخليط لمدة 20 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. يمكنك ايضا تخزين هذا المستحضر في الفريزر للروتين اليومي للعناية بالبشرة. عن طريق وضعه في زجاجة. فلليمون خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في جعل بشرتك جافة، وضيقة المسام. كما أن ماء الورد مطهر ممتاز يمنحك بشرة نظيفة و منعشة، والجلسرين أيضا رائع لنعومة الجلد. ويعد هذا القناع أيضًا مثالي لعلاج حب الشباب، وندبات حب الشباب والبثور. ولكن قبل تطبيقه يجب عليك إجراء اختبار على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان هذا المستحضر يناسب بشرتك أم لا.

-أقنعة الوجهة باستخدام الفاكهة :

هي أيضًا من الأقنعة الـ سريعة الـ مفعول لأصحاب البشرة الـ دهنية، حيث يقدم الكثير من الفوائد لها من أول مرة، وهذا كله اعتمادًا على مكونات طبيعية. نذكر منها :

الطماطم :

تهرس الطماطم الحمراء ومن ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة. يمكنك تطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.
تعد الطماطم غنية بفيتامين C المفيد للغاية للبشرة الدهنية، حيث يعمل على التخلص من الزيت الزائد في البشرة، وتقليص حجم المسام الكبيرة. وسيجعل بشرتك صحية ، وناعمة، وخالية من العيوب عن طريق تقليل ظهور الشوائب وندبات حب الشباب عليها.

الليمون :

ضع عصير الليمون الطازج على بشرتك، فهذا يعمل على تقليل الزيت في البشرة، والتخلص من جميع مشاكل البشرة الدهنيه، واللامعة، كحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. وستشعر ببشرتك خالية من جميع الأوساخ بعد استخدامه.

البابايا :

البابايا تناسب جميع أنواع البشرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية فتعد البابايا هي الأكثر إفادة للوجه الدهني بشكل كبير، حيث تقدم البابايا حل لجميع مشاكل البشرة الدهنية، فكل ما عليك فعله هو وضع معجون البابايا المهروس على الوجه، وهذا كفيل بإعطائك بشرة شابة، خالية من خلايا الجلد الميتة، وناصعة البياض، وخالية من التجاعيد.

نصائح للعناية بالبشرة والحفاظ عليها :

سواء كنت تعاني من بشرة الدهنيّة، أو جافة، أو حساسة، أو أي نوع آخر من أنواع البشرات، فأنت بحاجة دائمًا إلى تقديم أفضل عناية لها، لأن هذا يساعد البشرة على أن تكون في شباب دائم في وقت قصير وسريع. ومن أهم الخطوات الرئيسية للعناية بالبشرة :

• تجنب أشعة الشمس الضارة، والأماكن المرورية المزدحمة التي تكثر فيها الأتربة، والغبار الذي يؤدي إلى تلوث البشرة.
• تنظيف البشرة بصفة يومية من خلال منتجات العناية بالبشرة بشرط اختيار منظف مناسب لنوع بشرتك، وخالي من الكيماويات التي تضر بالبشرة، وتسبب لها التهيج.
• تساعد مقشرات البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة الملتصقة بالوجه، كما أنها تتيح الفرصة للمسام بأن تتنفس.
• في حالة إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية فاعتمد غسول بشرة لا يحتوي على الـ زيت، وإنما فقط يحتوي على الماء بنسبة كبيرة، لأن هذا هو النوع المثالي لبشرتك.
• لا تبحث عن الحل السريع لعلاج مشاكل بشرتك من خلال الوصفات، وإنما حاول أن تتمهل ظهور النتائج، لأنها تحتاج إلى بعض الوقت لتكون فعالة، وهذا حتى لا تيأس سريعًا.

بهذا نكون قدمنا لكل السيدات التي تتابعنا اليوم حلول فعالة وسريعة و بسيطة حول العناية بالبشرة، وتفتيحها، إضافة إلى أكثر من ماسك بمكونات مختلفة لتبيض الوجه الدهني بشكل فوري، و بطريقة آمنة وتساعد هذه الماسكات ايضا في ازاله كل المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية و تحافظ على بياض و الجمال بدون حاجة للجوء إلى الطرق الكيميائية لذا لا تهملوها.

Leave a Reply