موضوع أفضل علاج طبيعي لحب الوجه و بثور البشرة عند الشباب

علاج طبيعي لحب الوجه ، يعاني كثير الأشخاص من ظهور حبوب الوجه التي تصيب و تشوه البشرة لذلك نقدم وصفات منزلية فهي خلطات طبيعية فعالة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة.

علاج طبيعي لحب الوجه :

الأشخاص الذين يعانون من تشوه جلدي على شكل حبوب تضهر على الصدر والوجه سنقدم لكم اليوم علاج طبيعي لحب الوجه الذي يظهر بالبشرة، فمشكلة حبوب الوجه هي مشكلة تواجه العديد من الشباب سواء الرجال ، أو الفتيات وأحيانًا أيضُا الأطفال، وحتى النساء في فترة الحمل، وقد تستمر هذه المشكلة أمد طويلًا من الوقت، خصوصًا إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح كما يجب أن يكون، فقد تسبب حبوب الوجه هذه تشويهَا في مظهر الوجه إذا تم التعامل معها بـ طريقة غير صحيحة، أو تم العبث فيها كثيرًا . وبالتأكيد إذا كنت ممن يواجهون مشكلة حب الشباب، فقد حاولت كثيرًا التعامل معها، وبالتأكيد جربت عدد كبير من العلاجات سواء العلاج الطبيعي، أو حتى العلاجات الكيميائية الدوائية، وقد كان منها ما هو فعال لفترة من الوقت، وما هو لا يستحق أن يجرب من الأساس، لذا لكي لا تحتاروا كثيرًا تابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا بشكل كامل على الطرق الطبيعية للتخلص من مشاكل حب الشباب.

ما هو حب الشباب وكيف يظهر على البشرة ؟

قبل أن تتعرف على العلاج الطبيعي لحل المشكلة، يجب أن تفهم في الأساس لماذا تظهر هذه المشكلة؟ فحب الوجه في الأساس مصنف بكونه واحد من الأمراض الجلدية الشائعة للغاية، والتي قد تكون مستديمة لدى الكثيرين، بحيث كلما تم التخلص من البثور في منطقة ما ظهرت أخرى في منطقة ثانية، وحب الشباب ليس قصرًا على منطقة الوجه فقط، ولكن قد يمتد أيضًا ليحتل مناطق مختلفة من الجسم كله، كالظهر، والمؤخرة، والصدر وغيرها من المناطق.

ظهور الحبوب على البشرة يأتي نتيجة لتراكم الزيوت في مسام البشرة، بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة، بشكل مباشر في مسام البشرة التي تحتوي على الشعر، مما يجعلها عاجزة عن التنفس، وهذا يؤدي إلى تراكم البكتيريا على متنها، وهذه البكتيريا ينتج عنها التهابات في البشرة تظهر على شكل بثور، أو رؤوس بيضاء، أو رؤوس سوداء، وبالرغم من أن حبوب الشباب، ليست مؤذية على مستوى الصحة الجسدية، حيث يمكن التعامل معها بشكل عادي لكنها مؤذية بشكل كبير على مستوى الصحة النفسية، خصوصًا بسبب التشوه الذي تسببه في البشرة يترك معها الشخص أقل ثقة في ذاته، ونافرًا من مظهره. وتعد البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب بالوجه، وهذا لأنها في الأساس تنتج الكثير من الزيوت بشكل تلقائي.

العلاج الوقائي لحب الشباب :

قبل أن نبحث عن العلاج الطبيعي هناك دائمًا حاجة للبحث عن العلاج الوقائي، والنظر في أسباب ظهور هذه المشكلة وهذا لأن الوقاية دائمًا تعتبر أفضل من العلاج، ونذكر منه.
العناية الدائمة بالبشرة من خلال الحرص على تنظيف البشرة بشكل مباشر بمستحضرات مصادقة للبشرة، ولا تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات التي تؤذي البشرة، فاعتمد غسل البشرة مرتين يوميًا بصابون خالي من الكيماويات.

اختيار مستحضرات تجميل لا تحتوي على العديد من الزيوت، وهذا لأن الزيوت المسبب الرئيسي الذي يؤدي إلى سد مسام البشرة، وتراكم البكتيريا عليها.
يعتبر اتباع نظام غذائي صحي قليل الكربوهيدرات، والسكريات، والمقليات، حل مثالي للتخلص من هذه المشكلة، لأن هذه الأنواع من الأطعمة تؤدي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب سوءًا.

من أهم نصائح التخلص من مشاكل البشرة هو شرب كميات كبيرة من الماء، 3 لتر يوميًا على الأقل، وهذا لأن الماء يساعد على الحفاظ على البشرة رطبة، ونقية.
يجب على الناس جميعًا الحرص على أخذ قسط كافي من النوم يوميًا، لأنه فيما أنت نائمًا يحفز ذلك البشرة على إنتاج الكولاجين، ومعالجة كل المشكلات التي تواجهها.

افضل طرق طبيعية لعلاج حب الشباب :

هناك مجموعة من الوصفات التي تساهم في تقديم كثير من الحلول العملية للتخلص من المشاكل التي تصيب البشرة، والجسم بشكل عام، حيث أنها تعمل على علاج المشاكل الموجودة في الجلد مثل البشرة الملتهبة و ازالة حبوب البشرة، والرؤس السوداء المزعجة، والرؤوس البيضاء، بالإضافة إلى التخلص من أثارها بشكل نهائي كان منها ما هو على شكل منظفات، أو يعتمد على خلطات بالاعشاب أو كريم عبارة عن ماسك طبيعى لحبوب نذكر كيفية اعداد أفضل الوصفات منها بالشكل التالي :

موضوع أفضل علاج طبيعي لحب الوجه

منظفات البشرة :

-العسل :

العسل مضاد جيد للجراثيم، والبكتيريا لذا الاعتماد على قناع مصنوع من العسل دون حتى أي إضافات، ووضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه من الماء، فهذا يمكنك من جعل بشرتك صافية خالية من أي مشاكل.

-زيت بذور القنب + اللافندر :

يعد زيت بذور القنب مضاد جيد للالتهابات، لذا فهو أيضًا منظف للبشرة رائع، كما أنه يعمل أيضًا على توازن البشرة الدهنية دون انسداد المسام، ويعيد المرونة إلى البشرة بفعل مضادات الأكسدة التي يحتويها.

كل ما عليك فعله هو استخدام 25 مل من زيت بذور القنب مع 10، أو 12 قطرة من زيت اللافندر، واحفظه في زجاجة، ويغسل الوجه به يوميًا قبل النوم فهو من الـ علاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها.

-زيت جوز الهند :

هو مناسب لـ أغلب أنواع البشرة، سواء زيت جوز الهند او زبدة جوز الهند ، يمكن استخدامه كمنظف لازالة المكياج يوميًا، وما يميزه أنه رخيص و يوجد في كل منزل.

-قناع طين البحر الميت :

التنظيف العميق مرة أسبوعيًا على الأقل واحدة من أفضل و أهم طرق التخلص من مشكلات البشرة و علاجها نهائيًا. ويعمل قناع طين البحر الميت على إزالة خلايا الجلد الميتة، وشد المسام، والتقليل من حب الشباب.

-خل التفاح :

هل تعلم أن الخل مضاد للجراثيم، ومثالي لعلاج مشاكل الوجه نهائيا، ورفيق النساء الرائع، حيث يخفف من بقع تقدم العمر والهالات السوداء تحت العين. وهذا عن طريق خلط نسبة 1 إلى 1 من خل التفاح مع الماء المقطر، ودهن الوجه به من خلال قطنة صغيرة.

-صودا الخبز :

من أفضل الطرق الفعالة لعلاج حب الشباب هي صودا الخبز، احسن حتى من العديد من منتجات العناية و الكثيرون يمكن العثور عليها بسهولة، و بالنسبة لتطبيقها، فكل ما عليك فعله هو مزج القليل منها، مع الماء لتشكيل عجينة، ومن ثم ضعها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ومن اغسله بالماء الفاتر.

-دقيق الشوفان :

للحد من ندبات حب الشباب قم بوضع القليل من دقيق الشوفان مع مزجه بالماء ليصبح عجينة، ومن ثم ضعها على وجهك كقناع للوجه، لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

-لب الطماطم :

امزج بعض من عصير الخيار مع لب الطماطم، وضعه على جمبع أنحاء الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يشطف بماء في درجة حرارة الغرفة.

-مسحوق خشب الصندل :

تمزج كمية من مسحوق خشب الصندل مع الحليب، وماء الورد لتشكل معجونًا ناعمًا، ضع العجينة على وجهك لمدة نصف ساعة، ومن ثم اشطفه بماء فاتر.

-حبات اللوز :

نقع من 2 إلى 3 حبات لوز في الماء في اليوم السابق، ومن ثم في اليوم التالي قشر جلده، وأهرسه جيدًا، وامزجه بماء الود، ومن ثم طبقه على الوجه.

وصفات تساعد على علاج الرؤوس البيضاء :

-العسل، والبيض :

مزج بياض بيضة مع قطرات العسل ، طبق الخليط على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه.

-الثوم :

للثوم فوائد طبية عديدة لذلك يستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، والجلدية، فبعد غسل وجهك جيدًا، قم بفركه بالثوم أو عصير الثوم على المنطقة المصابة، ومن ثم اتركه لمدة 15 دقيقة فهو يعطيك بشرة صافية خالية من العيوب.

-عصير الليمون :

في هذه الحالة ضع بعض من عصير الليمون على قطعة قطن، وامسح بها سطح المنطقة المصابة، واتركها لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء.

بهذا نكون تعرفنا على كيف يمكن التعامل مع الكثير من المشاكل التي تؤثر على البشرة، و بالتأكيد إذا التزمت بتطبيقها، فسيعطي هذا لبشرتك جمال، ورونق فريد من نوعه، فهذه الوصفات أفضل من الأدوية، و الأسبرين الذي يتم وصفه لمشاكل البشرة، وهذا لأنها طبيعية، وتعمل على تفتيح البشرة بسرعة، وتقلل التهاب و تجنب البشرة الكثير من المشاكل فيما بعد.

No Responses

Leave a Reply