ماذا يفعل زيت الزيتون للمعدة و فوائد مذهلة للجسم

ماذا يتميز و يفعل زيت الزيتون بفوائده العديدة والمذهلة للمعدة و للصحة بشكل عام فهو زيت مبارك من الله لذلك تناول و شرب ملعقة يوميا من الزيتون البكر على الريق او مع الطعام يفعل العجائب و يساعد في علاج قرحة المعدة و الأمعاء ودواء سرطان وهو مفيد للشعر و للجنس و الجلد و الكثير مما في جسم الانسان سنحاول الاجابة عن معضم الأسئلة التي تتعلق بالزيت الزيتون و فوائده و علاقته مع المعدة و كيف استطاع ان يلعب دور المخلص في جميع المشاكل التي تتعرض لها المعدة و حينما نقول المعدة فنحن نتكلم عن المعدة و الأمعاء و المرارة و كل فا له علاقة بالجهاز الهضمي للانسان و ايضا سنحاول تغطية امور اخرى حول زيت الزيتون على شكل فوائد مهمة نحصرها في نقاط معينه لان فوائد هذا الزيت هي كثيرة جدا.

1-مقدمة عن زيت الزيتون :

زيت الزيتون هذه النعمة التي خلقها الله سبحانه و تعالى و جعل شجر الزيتون مباركا و جعل في زيت الزيتون سر شفاء من جميع الأمراض, ففي السابق كانو اجدادنا لا يمرضون و لا تؤثر فيهم بعض الفايروسات و البيكتيريات بلأغلب الأمراض التي تصيبنا اليوم و هي كثيرة جدا لم تكن موجودة في الماضي هل تعرفون لماذا, طبعا لأن طعامهم و دوائهم كان كله يتلخص في الخضر و الفواكه الطبيعية و في الأعشاب و كانو يستعملون زيت الزيتون في كل طبخهم و كان دوائهم الوحيد لجميع الأمراض, و الى الان لازال تناول زيت الزيتون نسبيا موجود لكنه قليل جدا و محصور عند فئة معينة و هي فئة الأطباء و الناس التي تعرف القيمة الغذائية لزيت الزيتون فهو ذهب حقيقي لكل مريض و ما يفعله للشعر و الجلد و العضام و القلب و لكل الجسم خصوصا المعدة شيء أقرب للخيال فهو ينضف الجسم ويساعد في التخلص من جميع السموم يساعد بشكل كبير الى ظبط وانخفاض معدل السكر بالجسم و يشفي الخلايا و يجبر العضام و يلين الأوردة و الشرايين و الكثير من الفوائد التي لا يمكنننا حصرها في مقال واحد الا اننا سوف نقدم شرحا كاملا عن ماذا يفعل زيت الزيتون لجسم الانسان خصوصا للمعدة .

ماذا يفعل زيت الزيتون للمعدة

2- أهم فوائد زيت الزيتون :

  • يحمي الجسم من الخلايا المضرة و من الأكسدة ويحافظ على خلايا الجسم
  • يقوي جهاز المناعة و هذا يخلصك من الكثير من الأمراض و الأعراض
  • مفيد جدا للجهاز الهضمي و المعدة و يعالج أمراض القولون و يعالج مشكلة سوء الامتصاص يعالج الكرش و الإمساك و كل المشاكل المتعلقة بالمعدة
  • مفيد جدا للعضام و يحميها من الانكسار و يمنع هشاشة العضام
  • تناول زيت الزيتون يقوي الذاكرة و مفيد جدا لمن يعاني الزهايمر
  • مفيد جدا لصحة القلب و يقينا من الأزمات القلبية و الذبحة الصدرية و يساعد على ليونة و مرونة الأوردة و الشرايين
  • تناول زيت الزيتون في طعام يعدل نسبة الكوليستيرول في الجسم
  • زيت الزيتونة بدورها مضادة للبكتيرياء و الفيروسات و الفطريات
  • بزيت الزيتون يمكنك من القضاء على فايروسات الكبد بسهولة
  • استخدام الزيتون والليمون يحل مشاكل الوهن و التعب بالعضلات
  • الزيتون بفوائده مفيد للرئتين و مشاكل التهاب الصدر
  • يعتبر زيت الزيتون ضمن أفضل علاج للشعر و فروة ارأس و يزيل الحكة و القشور
  • يساعد زيت الزيتون على التخلص من جميع الأمراض الجلدية و يزيل الحروق و اثارها
  • حسب اخر الدراسات فان زيت الزيتون يقضي تماما على جرثومة المعدة التي تسبب الم شديد والتهابات في جدار المعدة
  • هو مضاد للالتهابات و تناول القليل منه يوميا يمنع حدوث المضاعفات بحيث يخفف الأعراض المرافقة لالتهاب المفاصل و يسكن الألم بسبب احتوائه على حمض اسمه الأوليك
  • أن زيت الزيتون بفوائده العديدة و المذهلة يفعل العجائب بجسم الانسان و خصائصه لا حصر لها

3- ماذا يفعل زيت الزيتون للمعدة :

يتميز زيت زيتون ( الزيتون البكر ) بفعاليته و مرونته و يعمل لعلاج الكثير من الأمراض و المشاكل التي تتعلق بالمعدة و الأمعاء خلال الأسطر الموالية سوف نركز على علاقة زيت الزيتون مع المعدة وكيف استطاع هذا الأخير أن يضحى علاج ودواء للقرحة و أمراض القولون و مشاكل الهضم و غيرها ..

1-3- زيت الزيتون و علاج القرحة المعدية :

هناك دراسة فرنسية وجدت أن زيت الزيتون البكر الطبيعي يساعد على الوقاية من الاتهابات في المعدة وعلاجها و أن هذه الالتهابات تسمى ببكتيريا (بيلوري) وهي عادة ما تكون المسؤولة عن الملايين من حالات قرحة المعدة على مدار السنة.
لقد نشر موقع (سي ان ان) الالكتروني أن دراسة مخبرية بينت أن المركبات المضادة للأكسدة المتواجدة في زيت الزيتون ربما لها تأثير فعال حول الكثير من النوبات المرضية التي يصنعها هذا النوع من البكتيريا و هو الذي يصيب الغشاء المبطن للمعدة. في انتضار الدراسات المستقبلية لتؤكد دور زيت الزيتون في مثل هذه النوبات المرضية و حينها سيصبح زيت الزيتون عنصرا هاما و أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في النضام الغذائي للعلاج و الوقاية من جميع أمراض القرحة المعدية المؤلمة.

2-3- تأثير زيت الزيتون على القولون :

يحتوي زيت الزيتون على مواد هامة يحتاجها الجسم كما يتمتع بقيمة غذائية مرتفعة و يخفض نسبة الكوليستيرول العالية و هو يحل مشاكل القولون و مفيد جدا له خصوصا القولون العصبي الا في حالة واحدة و هي عندما يتم تعريضه لدرجة الحراره العالية بمعنى تقوم بغلي الزيت في درجة حرارة عالية و بالتالي يفقد الكثير من فوائده و يتحول الى مواد سامة للجسم و يضر القولون بشكل مباشر ويسبب له التهابات خطيرة, لذلك أنصح بتناوله كما هو بدون تسخين بمعدل ثلاث ملاعق على الريق يوميا و هذا سيؤثر على القولون بشكل ايجابي.
ان مادة البوليفينول الموجودة في زيت الزيتون تستخدم كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من الجذور الحرة التي تتسبب بمرض السرطان. ثم ان شرب زيت الزيتون قبل النوم يعمل على تثبيط سرطان القولون في مراحل متعددة و مختلفة من المرض.

3-3- زيت الزيتون وعلاج الامساك :

استعمال ملعقة من زيت الزيتون في كوب من الماء وخلطها مع حبة ليمون وشربه قبل النوم و على الريق خلال الصباح فإن هذا سوف يساعدك هذا على التخلص من الامساك تدريجيا و طرد الغازات و تخفيف الضغط على الأمعاء و كذلك منع البراز من الجفاف داخل القولون . و مع ذلك لا يجب أن تتناول زيت الزيتون بكمية كبيرة فمفعوله قوي جدا و يؤدي إلى الإسهال المعوي والإضطرابات لذلك كمية قليلة منه يوميا تكفي لعلاج الامساك والمعدة بصفة عامة.
أفضل نصيحة يمكن ان أقدمها لك هي أن تستعمل زيت الزيتون كعلاج منزلي طبيعي للامساك بدلا من الأدوية التي لديها الكثير من الأعراض الجانبية فعلى الأقل زيت الزيتون لن يضرك بالضرر الذي سوف تسببه لك تلك الأدوية الطبية و انا متأكد من فعالية الزيت الزيتون لعلاج الامساك بشكل نهائي لانه يقوي و يخلق المرونة في الأمعاء و يسهل عملية الامتصاص للأغذية بسهولة.

4-3- زيت الزيتون و عملية الهضم :

ابتداءا من الفم الى الأمعاء فان زيت الزيتون يسهل عملية الهضم عن طريق المركبات المضادة للأكسدة و الفيتامينات و العتاصر الغذائية المهمة التي يحتويها يطرد الغازات و يسهل عملية تنقل الغذاء داخل المعدة والأمعاء يحفز أكثر الأنزيمات على امتصاص الأغذية, له نكهة تساعد على زيادة الشهية لتناول الأطباق الصحية وليس السكريات إذا يفضل وضعه على السلاطات و المتبدلات و استخدامه بديلا للزيت الصناعي في الطعام ليزيد من نكهتها و يمنحك شعور جميل مع الأكل فهو يحسن من مواصفات الطعام.

5-3- فائدة زيت الزيتون علي معدة فارغة و خاوية :

احتوائه زيت الزيتون على الكثير من المغذيات والأحماض الدهنية والفيتامينات يخلص الكبد من السموم فالكبد يقوم بوظيفة في غاية الأهمية لجسمنا، فهو ينظف جميع أنظمتنا الداخلية من السموم، لكن في بعض الأحيان نحتاج إلى التخلص من سموم الكبد نفسه خصوصا اذا كنا نتبع احدى الأنضمة لانقاص الوزن كالنضام الكيتوني الذي يحرق الدهون بكثرة و بالتالي فالكبد أكبر عرضة للسموم لذلط يمكن التخلص من هذه السموم بسهولة بواسطة زيت الزيتون البلدي الطبيعي فهو غني بالعناصر المشبعة.

6-3- زيت الزيتون و مشاكل التهابات المرارة :

لا يجب عليك تناول زيت الزيتون أو الإفراط فيه في حال وجود أي مشكلة في المرارة مثل التهابها أو وجود حصوة فيها لذلك يمنع استهلاك جميع الأنواع من الزيوت و كذلك زيت الزيتون لأن الدهون تحرض على افراز المرارة و تحرض كذلك على تحريك الحصوة و تثير موجة الألم. فتناول الدهون يجعل المرارة تتقلص من اجل ان تفرغ من محتوياتها (العصارة المرارية) التي تساعد في تحويل الدهون من شكل غير قابل للذوبان في الماء و الامتصاص الى شكل قابل لذلك و هذا ما يعرف باستحلاب الدهون.
تحريض المرارة الملتهبة التي تحوي حصوات يؤدي الى زيادة ألمها و الى احتمالية تحرر الحصوات منها و هذا فيه احتمالية في انه يتسبب في غلق القناة الصفراوية الرئيسية. لذلك في حالة وجود اي مشكلة في المرارة ابتعدو عن زيت الزيتون و عن غيره من الزيوت.

7-3- زيت الزيتون ومرضى سكري الدم :

هناك دراسات تقول أن زيت الزيتون يساهم في ضبط قراءات السكري الصباحي وما بعد الأكل عند مريض السكري من النوع الأول والثاني بالاضافة إلى أنه مضاد للأكسدة فهو يحمي ويقي شبكية العين و الكلى والأوعية الدموية الدقيقة من التأذي لدى مريض السكري.

4-أهمية زيت الزيتون جعلته متعدد الاستخدام :

ماذا يفعل زيت الزيتون للمعدة استخدامات

استعمالات و استخدامات زيت الزيتون هي عديدة و كثيرة و كل خلطة و لها مفادها في الجسم فزيت الزيتون هو زيت مبارك اذا اخلطناه باليمون زاد فعالية و كثرت فائدته و يمكن استخدامه مع عناصر اخرى كثيرة و منها العسل و الزنجبيل و الزعتر و الثوم و جميع السوائل خاصة خلط الزيت مع عصير الليمون التي نرى فيها شفاءا للجسم وزيت الزيتون هو صبغ للاكلين أي أننا نستخدمه أيضا في دهن الشعر أو الجلد أو حتى الجروح فهو يشفي جميع الأمراض بحول الله كيف لا و هو مبارك من السماء.
بالرغم من كل هذا فيمكن ان نستخدمه في طهي جميع أنواع الطعام من الحساء و الأطباق الرئيسية و السلطات و يمكن استعماله مع الخبز الطازج او حتى مزجه بالماء و شربه او المضمضة به فتخيل كم أن زيت الزيتون متعدد الاستخدام و فعال لكل المشاكل.

No Responses

Leave a Reply