تعرفي على متى يكون الحمل بعد الدوره الشهرية مباشرة بالتفصيل

تعلمي من خلال هالموضوع عن متى يكون الحمل بعد الدوره و كيف يحدث الحمل و كلذلك اعراض الحمل مباشرة بعد الدورة الشهرية، معضم النساء تبحث لمعرفة فترة الحمل المناسبة لذلك خلال موضوعنا هذا سنقدم الشرح الكافي حول الموضوع.

الحمل من الأمور السعيدة التي دائمًا ما ينتظرها أي زوجين، خصوصًا أن وجود مولود جديد داخل العائلة يؤدي إلى مزيد من الاستقرار في هذا الزواج، ويبعث المزيد من الدفء، والحنان، لذا دائمًا ما تقوم المرأة الراغبة في الحمل بحساب أيام حدوث التبويض المتوقعة حتى تتمكن من معرفة ما هي فترة الإباضة الخاصة بها؟ لتزبد من إمكانية فرصة حدوث الحمل، ومن أكثر الأقاويل التي نسمعها من اجدادنا أن المرأة يمكنها الحمل في حالة إذا قامت بالجماع مع زوجها بعد التطهر من الدورة الشهرية مباشرة، كونها تكون في أعلى فترات مرحلة الإباضة، فما نسبة حدوث ذلك، وهل هذا صحيح، أم أنها مجرد خرافات، وفي الواقع في المقال التالي سنعرفكم على حقيقة هذا الأمر بالإضافة إلى أننا سنعرفكم متى يكون الحمل بعد الدورة تحديدًا، فتابعونا.

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين؟

في الواقع هذا أمر ليس من المستحيلات، ولكنه نادر الحدوث فقط، ومحكوم بطبيعة الإباضة الخاصة بالمرأة نفسها، وذلك فالحامل التي يمكنها الحمل بعد الإنتهاء من ايام الدورة الشهرية الخاصة بها، يجب أن تتمتع بفترة إباضة سريعة، معتمدة بذلك على الفترة التي تشهدها بين كل حيضة، وأخرى، بمعنى أنه لكي تحمل المرأة بعد الدورة بيوم أو يومين، يجب أن تشهد دورة شهرية منتظمة كل 22 يوم على الأكثر، وتكون هذه الدورة منتظمة في كل شهر، كما يجب أن تشهد فترة حيض تمتد لمدة 7 أيام كاملة، لذا بهذا تكون بداية فترة الإباضة الخاصة بها استعداد للحمل تبدأ خلال الدورة الشهرية نفسها قبل انتهاء الدورة بيومين، وعند تطهرها من دم الحيض تكون بالفعل في فترة الإباضة التي تمكنها من الحمل في حالة إقامة علاقة زوجية مع زوجها، ولكن غير ذلك من دورات شهرية حتى لو كانت منتظمة لن تتمكن السيدة في الواقع من الحمل بعد وقت انتهاء الدورة بشكل مباشر، وهذا لأنها في هذه الحالة لن تكون قد دخلت في فترة التبويض التي تمكنها من ذلك .

نسبه الحمل بعد الدوره مباشره :

النسبة ضئيلة جدًا في الواقع، لأنها تعتمد على طبيعة الإباضة الخاصة بالمرأة كما سبق، ووضحنا، أما فيما يتعلق بالنساء التي تشهد دورة منتظمة كل 28 يوم مثلًا فهي نسبة منعدمة، لأنه من المستحيل أن تحمل في هذا التوقيت، حيث تكون البويضة من الأساس ما زالت لم تخرج من المبيض بعد ليتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي. فهل يحدث الحمل بعد فترة حيض، وأخرى 28، أو أكثر في الواقع لا.

ماهي افضل اوقات الحمل بعد الدورة الشهرية؟

انتظام الدورة الشهرية هو العامل المحدد الذي يساعدك بدقة على تحديد متى يمكنك الحمل؟ لأنه يعرفك ميعاد الأيام الخاصة بـ التبويض. لذا النساء التي تشهد دورة شهرية منتظمة في الكثير من الأحيان تبدأ أيام الإباضة عندها بعد مرور فترة 11 يوم من أول يوم لأخر دورة شهرية سبقتها، فالتبويض لا يتم احتسابه من آخر يوم في الدورة، والتطهر منها، وإنما أول يوم، وعند قدوم اليوم 11 تظل فترة التبويض حوالي 6 أيام، أو أسبوع بشكل تجريبي، لأننا لا نعرف بالتحديد ما هو اليوم الرئيسي التي تكون البويضة مستعدة فيه للتلقيح خلال أيام التبويض، لأنه بالرغم من أنه يتم حساب أسبوع كامل للتبويض، البويضة تكون في الأساس صالحة للتخصيب بعد خروجها من المبيض بـ 48 ساعة، وأحيانا تشهد نساء تبويض متأخر، كأن تكون البويضة خرجت من المبيض بشكل متأخر، وأحيانًا أخرى تشهد تبويض مبكر، كأن تكون البويضة خرجت من المبيض بشكل مبكر، لذا يقترح الطبيب على الزوجين إقامة علاقة زوجية طوال أسبوع كله بمعدل يوم، ويوم لزيادة فترة الحمل في هذا الشهر، ولا داعي للقلق إذا حدث جماع في يوم لم يكن فيه التخصيب لأن الحيوانات المنوية قادرة على العيش في الرحم فترة سبعة أيام، وتكون صالحة إلى الإخصاب.

متى يكون الحمل بعد الدوره الشهرية

كيف يحدث الحمل؟

طريقة حدوث الحمل أمر يجب أن تفهميه جيدًا لتقومي بزيادة فرصة الحمل لديكِ، أو منع الحمل في حالة إذا لم تريديه دون حاجة إلى تناول حبوب منع الحمل، وهذا، لأنها تأخر حدوث الحمل فيما بعد للمرأة، ولديها العديد من الأثار الجانبية (يفضل الاعشاب بديل حبوب منع الحمل)، لذا فأفضل طريقة تستخدم هو حساب الفترة التي تحصل فيها الاباضة، فالدورة المنتظمة تسهل كثيرًا عملية حساب التبويض، أو أيام الخصوبة، وهي الايام التي يحصل فيها خروج للبويضة من المبايض لتمر بقناة فالوب، وتبدأ في البحث عن حيوان منوي يخصبها، وإن لم تجد ذلك الحيوان المنوي تنزل على هيئة دورة شهرية، والتبويض للنساء يحدث ما بين 11 إلى 16 يوم من اليوم الأول لآخر موعد الطمث، وتكون أبرز هذه الأيام غالبا هو اليوم 13.14.15، ولكن يتم حساب يومين قبل، ويومين بعد للوضع في عين الاعتبار التبويض المبكر، والمتأخر، لأن هذه الأمور تختلف من امرأة لأخرى، وعند ممارسة الجنس يقوم الحيوان المنوي بالبدء في رحلة البحث عن البويضة لتخصيبها، ويظل لمدة 7 أيام على قيد الحياة، ففي هذه المدة إذا استطاع أن يعثر على بويضة ليخصبها يقوم على الفور بتخصيبها، وتبدأ رحلة البويضة المخصبة إلى الرحم، للانغراس فيه، وبدء عملية انقسامها لتكوين الجنين.

اعراض الحمل بعد الدورة مباشرة :

إذا كان دورتك تأتي كل 22 يوم، وتمتد على مدار 7 أيام، وحدث الجماع بعد الدورة الشهرية بيوم، أو يومين سواء مرة واحدة أو أكثر من مرة من الممكن أن يحدث تخصيب للبويضة، وتكونين عرضة للحمل، وتبدأ معكٍ بذرة تكوين الأجنة، وفي الغالب لكي نكون واقعيين لن تشعرين بأي أعراض تذكر، ولكن بمرور الوقت قد تشهدين الأعراض التالية :

متى يكون الحمل بعد الدوره

• نزول بعض قطرات بسيطة من الدم، وهذا يكون دم انغراس الأجنة في جدار الرحم، وهو يكون دم بني اللون، أو أحمر فاتح. وهذه العلامة هي الـ علامة الأولى من عدة علامات تظهر فيما بعد حتى تعلن عن وجود حمل.
• الشعور بارتفاع في درجات الحرارة بشكل مفاجئ، فليس شرطًا أن تلازمك الحرارة المرتفعة لجسمك كثيرا ولكن يمكن أن تزورك هبات من السخونية بين الحين، والآخر.
• الشعور بألم في الثديين، وانتفاخهما.
• المعاناة مع التقلبات المزاجية الحادة، فبعض السيدات تنتابها تقلبات مزاجية غير مبررة بالنسبة لها، أو للأخرين، فأحيانًا تشعر بأنها سعيدة، وأحيانًا أخرى تشعر بأنها حزينة دون سبب معين.
• الشعور بالوخم الشديد، والخمول، والرغبة الشديدة في النوم المتواصل حتى مع بذل مجهود بسيط.
• الشعور بالعطش المستمر، ويترتب عليه دخول الحمام بشكل أكثر من المعتاد.
• الشعور بارتفاع في نبضات القلب.
• ألم حاد في أسفل البطن يشبه الدورة الشهرية مصاحب لتقلصات.
• مع مرور الوقت قد تبدأين ملاحظة أعراض كالقئ، و الغثيان، والدوخة، والانتفاخ، والحموضة.
• في النهاية غياب الدورة الشهرية، عن ميعادها المحتمل، ويؤكد على حدوث الحمل حينها هو اختبار الحمل المنزلي.

بهذا نكون تعرفنا على سؤال متى يكون الحمل بعد الدوره؟ وعرفنا أن نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا، وتتطلب شروط معينة لحدوثه، أهمها أن تكون المرأة دورتها مدتها قصيرة، بالإضافة إلى أننا تناولنا أيضًا مجموعة من الأسئلة الأخرى الخاصة بـ المعلومات عن التبويض، وأعراض الحمل.

Leave a Reply