موضوع أفضل وصفات ناجحة لتطويل الشعر بسرعة

أفضل مجموعة وصفات ناجحة لتطويل الشعر و لعلاج تساقط شعرك التالف وهي خلطات طبيعية مجربة و فعالة تجعل الشعر ينمو بسرعة رهيبة و يصبح أثر جمال بطريقة سهلة وفي المنزل.

نقدم لكم اليوم وصفات ناجحة لتطويل الشعر، فالشعر سواء كنا نتحدث عن الرجل، أو المرأة هو عنصر مهم من عناصر الجمال الذي يكمل الهيئة الخاصة بالأشخاص، لذا يجب الاهتمام به، والاهتمام بالشعر يأتي بالعناية به، اما عن طريق توفير نظام غذائي صحي يمده بما يحتاجه من معادن، وفيتامينات تساعده على أن يكون قوي، ولامع، أو تطبيق بعض الوصفات، و الخلطات الطبيعية التي تعطي له ما يفتقده من مغذيات، لهذا دعونا نتحدث اليوم بشكل تفصيلي عن الشعر، وكيفية نموه؟ بالإضافة إلى أننا سنرفق أيضًا مجموعة من الوصفات الناجحة لتطويل الشعر.

طريقة نمو الشعر و الهرمونات التي تؤدي لذلك :

يمر الشعر بثلاث مراحل للنمو، أولهما مرحلة نمو الشعر، وهذه المرحلة تستغرق سنوات طويلة، وبالرغم من وجود فروقات من شخص لآخر بخصوص المعدل الذي ينمو به الشعر شهريًا، إلا أنه في المتوسط ينمو الشعر بمقدار نصف بوصة شهريًا. وبعد انتهاء مرحلة النمو يدخل الشعر في مرحلة تعرف باسم مرحلة التراجع، فيها يحدث تراجع في معدل نمو الشعر، حيث تشهد بصيلات الشعر انكماشها، وتقلصها استعدادًا للدخول في مرحلة الضمور، لتأتي في النهاية مرحلة تساقط الشعر، حيث يبدأ الشعر في التوقف عن النمو تمامًا، ومن ثم بعد ذلك تتساقط خصلات الشعر تاركة البصيلات، لتبدأ بعد ذلك مرحلة نمو جديدة للشعر داخل هذه البصيلات. وهناك ثلاث هرمونات رئيسية مسؤولة عن نمو الشعر، هما هرمونات الغدة الدرقية، وهرمونات الجونادوتروبين، وهرمونات الأندروجينات.

اسباب توقف نمو الشعر :

أحيانًا الشعر قد يشهد توقف عن النمو غير مبرر بالرغم من تطبيق وصفات، وخلطات طبيعية سحرية مجربة أثبتت فعاليتها في تكثيف الشعر لدى الآخرين، وهنا يكمن السبب في عدة عناصر مختلفة منها التالي :

-وجود خلل هرموني :

فهناك بعض المشاكل الهرمونية التي تؤثر على نمو الشعر، كالإصابة بمرض الغدة الدرقية، أو متلازمة تكيس المبايض، واللذان يؤديان إلى عدم نمو الشعر في حالة الإصابة المبدئية به في البداية، ولكن بمرور الوقت، ومع تفاقم الوضع الصحي يؤدي ذلك إلى تساقط رهيب في الشعر.

-اعتماد نظام غذائي سيء :

الغذاء يؤثر بشكل كبير على طريقة نمو الشعر، فالأطعمة التي تحتوي على المغذيات، والفيتامينات، والبروتينات يمكنها أن تساعد على نمو الشعر بشكل جيد و بسرعه ، في حين أن عدم وجود الحديد والزنك والنياسين، والأحماض الدهنية، والسيلينيوم، وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، والبيوتين، والبروتين، والفيتامينات A و D و E في غذائك يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف صحة الشعر وخسارته.

-أسباب مرضية، أو وراثية :

أحيانًا تلعب الأمراض دورًا مهمًا في توقف نمو الشعر، حينما يكون الجسم مجهدًا، فلا تقوى حينها بصيلات الشعر على إتمام عملية نموه، كما أن أحيانًا أخرى تلعب الوراثة دورًا رئيسيًا في معدل نمو الشعر، فالأشخاص الذين لديهم تاريخ من الشعر الخفيف المتساقط مع التقدم في العمر بالنسبة للأقارب سيكون هم أيضًا عرضة لتساقط الشعر.

-المعاملة السيئة :

مع تعريض الشعر للحرارة المستمرة، والشد، والصبغات الكيميائية ، ومختلف أنواع الكيماويات لتكثيف و تنعيم الشعر سيؤدي ذلك إلى إجهاد جذع الشعر الطويل ، وتكسر بصيلاته. كما أن الإفراط في منتجات الشعر كـ الشامبوهات ممكن أن يؤدي إلى سد بصيلات الشعر، ومنع نمو الشعر بوتيرة طبيعية.

وصفات لتطويل الشعر :

هناك أكثر من الـ وصفات، والـ خلطات التى تقدم علاج مميز للشعر، وتعد بـ شعر طويل وناعم، نذكر منها التالي :

-وصفة زيت جوز الهند، والعسل :

• ¼ كوب عسل
• 3 ملاعق كبيرة. زيت جوز الهند الدافئ

هي وصفة سهلة الإعداد بإذن الله فعن طريق خلط المكونات معًا حتى تمتزج ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتغطيته، وتركه لمدة 10 دقائق، أو ليلة كاملة يساهم ذلك في ترطيب شعرك، وتكثيفه، و تنعيمه، وتطويله.

-وصفة الموز، وزيت اللوز :

• 1 موز
• 1 ملعقة صغيرة. زيت اللوز

في خلطة الموز هذه قم بهرس الموز جيدًا، ومن ثم ضف زيت اللوز إليه، وضعه على الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة، أو ليلة كاملة، ومن ثم اشطف الشعر بالماء الفاتر، والشامبو.

-وصفه الأفوكادو، والموز :

• 1 افوكادو
• 1 موز
• 2 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون

طريقة التحضير في المنزل بسيطة وسهلة بحيث يتم مزج الموز، والأفوكادو حتى يصبح لديك عجينة ومن ثم أضف زيت الزيتون، واخلط المكونات جيدًا، ومن ثم دلك جذور الشعر به جيدًا لمدة دقيقة، مع الحرص على تطبيق الخليط على أطراف الشعر، ثم اترك الخليط لمدة 30 دقيقة، أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

-وصفة الزبادي، والعسل :

• ½ كوب زبادي
• ½ كوب عسل
• 1 ملعقة كبيرة. زيت اللوز

الزبادي يحتوي على البروبيوتيك الطبيعي الذي يعزز نمو الشعر وتنعيمه، وعن طريق خلط جميع المكونات السابق ذكرها، وتطبيقه على فروة الرأس، ومن ثم اتركه لمدة 20 دقيقة، أو طول الليل للحصول على أفضل النتائج.

-وصفة الأفوكادو، والمايونيز :

• ½ الأفوكادو
• ¼ كوب مايونيز
• 1 ملعقة كبيرة. زيت جوز الهند
• 1 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون
• 1 ملعقة كبيرة. عسل
• ¼ كوب ماء

هي وصفة رهيبة بمكونات بسيطة و نتائجها مضمونة وفعالة للشعر الجاف والهش، والقصير، فبعد استخدامها بـ ساعات قليلة يمكنك الحصول على الكثير من النتائج الممتازة، فعن طريق مزج جميع المكونات، وتطبيقها على الشعر، وهو رطب، ومن ثم تغطية الشعر بطاقية الحمام، والانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل، ومن ثم اشطف شعرك بالماء البارد لإغلاق الرطوبة.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا :

إليكم مجموعة من الوصفات لعلاج الشعر القصير، وتطويله في غضون ثلاث أسابيع فقط نذكر منها و نجاحها لحد ما مضمون :

وصفات ناجحة لتطويل الشعر بسرعة

-الشاي الأخضر :

فهو غني بمضادات الأكسدة التي تجعل الشعر ينمو بشكل طبيعي بسرعة، وهذا عن طريق صب بعض الشاي الأخضر الفاتر على شعرك، ومن ثم اتركه لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

-خل التفاح :

هو من افضل الطرق لإزالة السموم من شعرك، ويعمل على توازن حموضة فروة الرأس، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أفضل، وهذا عن طريق صب 75 مل إلى 1 لتر من الماء، ومن ثم خلط المزيج جيدًا، وسكبه على الشعر بعد غسله بالشامبو.

-البيض :

البيض ملئ بالبروتين، والحديد، والزنك، والفسفور، واليود لذا يعمل على تنعيم الشعر، وتكثيف نموه، فعن طريق تكسير بيضة في وعاء، وإضافة القليل من زيت الزيتون، أو زيت اللافندر، أو أي زيت آخر تفضله لها، و 1 ملعقة كبيرة من العسل،.واخلط المكونات جيدا، ومن ثم طبقها على شعرك. وبعدها اتركه لمدة 20 دقيقة.ومن ثم يغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.

-الليمون :

هو غني بفيتامين سي، وفيتامين ب، وحمض الفوليك. لذا يعمل على تحفيز نمو الشعر و يجعل الشعر أكثر لمعانًا و جمال، بالإضافة إلى المساهمة في التخلص من قشرة الرأس، وهذا عن طريق عصر حبة ليمون متوسطة الحجم على بعض زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ومن ثم اترك المزيج لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم اغسله بالشامبو.

-زيت الخروع :

هو واحد من اقوى الزيوت الفعالة لنمو وتطويل الشعر، ومقاومة التجاعيد، وعلاج العديد من مشاكل الشعر، كما أنه يحتوي على أوميغا 3، وفيتامين E، قم بإضافة كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الأفوكادو وامزجهما معًا، وضعيه على الشعر مع تدليك فروة رأسك جيدًا. ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا باستخدام الشامبو.

طريقة تطويل الشعر للرجال :

بجانب الخلطات السابق ذكرها، والتي تكون فعالة في تطويل الشعر للرجال، و السيدات على حد سواء هناك مجموعة من الخطوات يمكن ان نعتبرها اسرار لتنعيم الشعر التي إذا قام الرجال بالالتزام بها، فقد يساهم ذلك في تطويل الشعر حتى دون حاجة لتطبيق أي من وصفات تطويل الشعر نذكر منها :

• اعتماد نظام غذائي غني بالأطعمة الصحية المفيدة، وخصوصًا الأطعمة الغنية بالبيوتين، والبروتين وفيتامين سي.
• شرب الكثير من الماء يوميًا لجعل الجسم رطبًا.
• تجنب غسل الشعر يوميًا، وخصوصًا استخدام الشامبو بصفة يومية على الشعر و يفضل استخدام شامبو الفاكتيف فهو مفيد لتساقط الشعر و زيادة نموه بمكونات طبيعية.
• احرص دائمًا على تدليك فروة الرأس، وهذا لتنشيط الدورة الدموية بداخلها.
• أبعد عن الضغط، والتوتر، والقلق لأن هذا يؤدي إلى إضعاف الشعر.
• مارس التمارين الرياضية، أو أحرص على ممارسة أنشطة يومية تطلب مجهود بصفة مستمرة.

بهذا نكون تعرفنا بشكل تفصيلي على أفضل الوصفات الناجحة لتطويل الشعر لك او لكي سيدتي كما أننا نتمنى أن تكونوا قد استفدتم كثيرا.

Leave a Reply