ما هي فوائد الخميره للشعر؟ ماسك و خلطات لتطويل الشعر

موضوع اليوم عن ما هي فوائد الخميره للشعر، الخميرة الفورية تحتوي على العديد من الفوائد للشعر إذ تعمل على حمايته لذلك اذا كنت تعاني من تساقط الشعر عليك استخدامها عن طريق خليط خميرة وزيت جوز الهند لأن له أيضا العديد من الفوائد الصحية والجمالية للشعر بسبب احتوائهم على العناصر الغذائية المهمة و المعادن و الفيتامينات التي تساعد على تقوية شعرك وجمالية البشرة. بصفة مستمرة يشهد سوق منتجات العناية بالمرأة ظهور العديد من المنتجات المتنوعة التي توعد مقتنيها من النساء بأنهم سيحصلون من جراء استخدامها على النتائج التي يبغونها من ورائها، سواء عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر أو العناية بالبشرة، أو حتى العناية بالجسم بشكل عام، ولكن ليس دائمًا توفي هذه المنتجات بما توعد به حقًا فهي لا تعالج المشكل من الباطن، فأحيانًا كثيرة تكون غير صالحة لكافة النساء، كما أنها تحتوي في مركباتها على مواد كيميائية مضرة للبشرة و فروة الرأس و تجعل الكثير من السيدات تحسس منها، لذا من الأفضل للنساء الاعتماد على المواد الطبيعية في العناية بنفسها، ونختصر حديثنا اليوم عن العناية بشعر المرأة، وبالتأكيد ستكون الخميره على رأس المنتجات الطبيعية التي بإمكانها تحقيق النتائج المرجوة للشعر من جراء استخدامها، سواء عندما نتحدث عن معالجة مشكلة الشعر الخفيف، أو الشعر الخشن، أو حتى الشعر الأبيض، لهذا تابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على ما هي فوائد الخميرة للشعر.

ما هي الخميره :

قبل أن نتعرف على ما هي فوائد الخميره للشعر دعونا نتعرف على الطبيعة التركيبية للخميرة، وهي عبارة عن نتاج تكاثر الكائنات الحقيقية النواة التي تنتمي إلى الفطريات، وهناك حوالي 39 نوع متنوع منها، إلا أنها جميعها تجتمع، فيما بينها بكونها مفيدة نظرًا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات منها فيتامين PP، H , B6, B15, B2, B1 وهذا يجعلها مفيدة إذا ما تم إدراجها في ماسكات الشعر، والوجه، حيث تمد الجلد بالمعادن التي يحتاجها ليتمتع بالصحة.

ما هي فوائد الخميره للشعر :

ما يجعل الخميره مفيدة عند استخدامها للشعر غير أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم و البشرة، هو كونها ليست حكرًا على نوع شعر بعينه، وإنما يمكن استخدامها على كافة أنواع الشعر لدى الإنسان والخميرة لها فوائد عدة للشعر و هى كالتالي :

• مفيدة في القضاء على الشيب المبكر، وهذا نظرًا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، بالإضافة إلى المعادن، والتي منها، الحديد، والزنك، كما أنها تحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية، والبروتينات المفيدة في محاربة ظهور الشعر الأبيض.
• وكذلك مفيدة في القضاء على مشكلة الشعر المتساقط كونها تعمل على تقوية جذور الشعر، مما يجعل بصيلات الشعر متمسكة بفروة الرأس.
• مفيدة للقضاء على مشكلة قشرة الشعر، كونها تعمل على تنظيف فروة الرأس.
• تعالج الشعر التالف، حيث تمنح الشعر الحيوية، واللمعان، والبريق وترطبه بشكل جيد.
• تخلصك من مشكلة الشعر الخفيف، حيث تزيد من كثافة الشعر.
• بالخميرة تتخلص من مشكلة الشعر القصير، حيث تساعد في نمو الشعر بشكل سريع.

أهم خلطة الخميره للشعر الخفيف :

تعتبر مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة مؤرقة لجميع السيدات التي تعاني منها، حيث أن الشعر هو تاج المرأة، لذا، فالشعر الكثيف اللامع يعبر دائمًا عن جمال المرأة، لهذا يمكن للخميره بفضل احتوائها على فيتامينات متنوعة في المحافظة على الشعر و حمايته، والمعادن الضئيلة الضرورية تعيد لشعرك الكثافة التي فقدها عن طريق تقوية جذور الشعر، ومنع الشعر من التساقط، والتسريع من عملية نمو الشعر من جديد لمنح شعرك الكثافة التي يستحقها، ولعلاج مشكلة الشعر الخفيف بالخميره يمكنك اعتماد الوصفات التالية :

-خلطة رقم واحد :

قطعة زبدة صغيرة + ملعقة كبيرة مايونيز + 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية + نقطتين خل + 1 بيضة.

طريقة الاستخدام :

تمزج كافة مكونات الخليط معًا، ومن ثم يتم وضعهم على الرأس لمدة تتراوح من ساعتين إلى أربع ساعات، ومن ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ، والشامبو، وبعدها البلسم، وبعدها يتم لفه لثاني يوم، وستلاحظين الفرق.

-خلطة رقم اثنين :

1 ملعقة صغيرة خميره + 1 كوب لبن + 1 ملعقة عسل + القليل من الماء.

طريقة الاستخدام :

يتم مزج المكونات معًا، ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر 3 ساعات، ومن ثم يغسل الشعر بالمادء الدافئ، والشامبو، والبلسم، وستلاحظين الفرق باستمرارية تطبيق هذه الوصفة.

ما هي فوائد الخميره للشعر الخفيف

فوائد الخميره للشعر الابيض :

الخميره مليئة بالعناصر الغذائية الفعالة التي تمنح الشعر والبشرة الصحة، مما يؤخر ظهور الشيب عليه، كما أنها تعالج الشعر الأبيض، وتعيد إليه لونه الأصلي، حيث تحتوي الخميره على الحديد، والبوتاسيوم، والكروم، والمغنيسيوم، والزنك، ومادة السيلينيوم، وفيتامين ب5، والبروتينات، والأحماض الأمينية، وحمض البانتوثينيك، والنحاس، وحمض بارا-امينو بنزويك، وغياب هذه العناصر الغذائية المفيدة تؤدي إلى ظهور الشيب.

-طريقة الاستخدام :

هناك طريقتين هما كالتالي :

• الاعتماد على الخميرة البيرة الطبيعية التي يمكن شرائها من المحلات، وهذا عن طريق إحضارها، وتذويبها في الماء، ومن ثم شربها كل صباح.
• الاعتماد على كبسولات الخميرة الدوائية الموجودة في الصيدليات، والتي أنتجتها هيئة الأدوية في الولايات المتحدة، وتناولها مرتين في اليوم قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

الخميرة للشعر الخشن :

لدى الخميرة فعالية كبيرة في إمداد الشعر بالنعومة والجمالية، واللمعان، والبريق، والترطيب، وهذا بفعل الفوائد الغذائية الصحية، والفيتامينات التي تحتويها، ويمكن أن تستمتعي بفوائدها للشعر الخشن إذا ما قمت بتطبيقها في ماسك مباشر على الشعر بالطريقة التالية.

-خلطة الخميره للشعر الخشن :

2 ملعقة خميره بيرة كبيرة +زيت جوز الهند.

طريقه الاستحدام :

نحضر الخميرة، ونضيف عليها كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ومن ثم نضع الخليط على النار حتى يصبح دافئ، بعدها نضع الخليط على كامل الشعر بداية من الجذور الى الاطراف، ثم نقوم بتمشيط الشعر، وتغطيته، وتركه نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ بالشامبو، والبلسم، وستلاحظين الفرق على الفور .

الخميره الفوريه وزيت جوز الهند للشعر :

بالرغم من فوائد الخميره العديدة عندما يتعلق الأمر بالشعر، ولكن إذا تم مزجها مع زيت جوز الهند ستصبح أكثر فعالية، وإفادة للشعر، حيث ستضاعف إفادتها للشعر، نظرًا لاحتواء زيت جوز الهند هو الآخر على العديد من الفوائد الغذائية المفيدة للشعر، فيمكن خلط الخميره مع زيت جوز الهند للشعر في الوصفة التالية للحصول على شعر ناعم، ولامع، وخالي من القشرة.

خلطة الخميره الفورية وزيت جوز الهند :

2 ملعقة من الخميره الفورية + نصف كوب من زيت جوز الهند دافئ.

طريقة الاستخدام :

نخلط الخميرة، وزيت جوز الهند الدافئ معًا، ومن ثم يضع الخليط على شعر نظيف تمامًا، وخالي من الزيوت، والكريمات، ومن ثم نقوم بتدليك الشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها نغطي الشعر، ونترك الخليط عليه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، والشامبو، والبلسم.

ماسك الخميره والخيار للشعر :

مثلما هناك العديد من الفوائد التي تمد بها الخميرة الشعر، والتي تعرفنا عليها في مقال اليوم الذي يحدثنا عن ما هي فوائد الخميره للشعر هناك أيضًا العديد من الفوائد التي يمد بها الخيار الشعر، فهو يعمل على تقوية الشعر من خلال مدة بالفيتامينات، والمعادن، والبروتينات التي يحتاجها، وهذا لأن الخيار يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية كالفسفور، والكبريت، والكالسيوم، والسليكون، أيضًا يعمل الخيار على علاج تساقط الشعر، ويزيد من كثافته، ويرطب الشعر، كما يعالج مشكلة الشعر التالف، ومن أشهر ماسكات الخميره والخيار للشعر التالي :

خلطة الخميره والخيار للشعر :

1 كيس خميره فورية +1 ملعقة زيت زيتون + عصير خيار.

طريقة الاستخدام :

نقوم بمزج الخميره مع زيت الزيتون، وعصير الخيار إلى أن يصبح لدينا خليط كريمي القوام، ثم نترك هذا الخليط ليختمر لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها نضع الخليط الذي لدينا على شعر نظيف، ومغسول لا يحتوي على أي كريمات، أو زيوت، ونغطي الشعر، ونترك الخليط عليه لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ، والشامبو، والبلسم، ولفعالية أكبر من هذه الوصفة قومي بتطبيقها مرتين كل أسبوع.

إلى هنا نكون قد تناقشنا معًا حول ماهي فوائد الخميره للشعر كما أدرجنا لكم العديد من الوصفات المميزة التي ستعالج العديد من المشاكل التي تعانون منها مع شعركم فقط كل ما عليكم فعله هو تطبيقها.

Leave a Reply